دولـــــة فـلســــطـين وزارة الداخليـة

نخـدم المـواطـن .... لنخـدم الوطـنن

 
 
 
خطأخطأ حرج قد حدث
Object reference not set to an instance of an object

اعلانات الوزارة تصغير
 
 
علوي يلتقي سفير جمهورية تونس الشقيقه لدى دولة فلسطين      علوي يلتقي المدراء العامون في مديريات الجنوب      علوي يفتتح دورة رفع الوعي المجتمعي حول علوم الدفاع المدني لموظفي الداخلية      علوي يعقد اجتماعا توجيهيا للمدراء العامين بوزارة الداخلية      طاقم وزارة الداخلية      على المواطنين الكرام التقدم بمعاملاتهم في مكاتب الداخلية الكائنة في اماكن سكناهم وذلك منعاً للازدحام      على المواطنين الكرام التقدم بمعاملاتهم في مكاتب الداخلية الكائنة في اماكن سكناهم وذلك منعاً للازدحام      فلسطين تشارك في المؤتمر العربي الثاني لمديري الأحوال المدنية بتونس      الداخلية تدعو المواطنين الى تقديم معاملاتهم كل في مكان سكناه وذلك منعاً للازدحام      بأمكان مواليد الخارج قبل اتمامهم الخمس سنوات العودة الى البلاد مع ذويهم لتسجيلهم دون معيقات      استخراج جواز الاستخدام الخارجي يتم عن طريق سفارات دولة فلسطين      ادارة الشؤون العامة تدعو الجمعيات الاهلية المخالفة الى تصويب اوضاعها في اقرب فرصة وذلك منعاً لتعرضها      مركز نزع الالغام بوزارة الداخلية يهيب بالمواطنين الى ضرورة التنبيه على ابنائهم بعدم العبث بالاجسام      الداخلية تدعو المراجعين الكرام الى الالتزام بالموعد المثبت على وصل استلام المعاملة     

 
 
الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام تصغير
 
 

 الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

     الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام تقوم بدور هام وحيوي حيث تعتبر واجهة الوزارة وحلقة الاتصال بين الوزارة والوزارات والدوائر في السلطة الوطنية الفلسطينية وبين الوزارة  ووسائل الإعلام بقصد إعلام الجمهور بنشاطات الوزارة وأهدافها وخلق رأي عام يساندها في إيصال رسالتها وأهدافها بالمعلومة الدقيقة التي تساهم في تكوين اتجاهات ايجابية نحو الوزارة.

وتعتبر الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام غاية في الأهمية حيث تقوم على تنسيق جهود اتصالية مخططة وهادفة بين إدارة العلاقات العامة والجمهور الداخلي والخارجي والتعريف بالوزارة والتطوير وتحسين الخدمات والأداء للوصول إلى الرضى الجماهيري عن أداء وزارة الداخلية.

كما تقوم بنقل الصورة الحقيقية الصادقة عن الوزارة للأفراد والمؤسسات والجمهور ، وكذلك  نقل رأي الجمهور واحتياجاته إلى الوزارة لتلافي ما قد يتعارض ومصلحة الجمهور لكي تقوم بتعديل السياسات وأساليب التنفيذ بما يضمن تحقيق الدور الذي وجدت لاداءه اتجاه الجمهور وموظفيها.

الدوائر التابعة للإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

دائرة العلاقات العامة.

دائرة الإعلام.

 

المهام التي تقدمها هذه الدوائر:-

أولا – مهام دائرة العلاقات العامة

-         استقبال ضيوف الوزارة وإعداد البرامج الخاصة بالوفود،وأعداد الدعوات الخاصة ببرامج الوزارة بالتنسيق مع الدوائر ذات الاختصاص ومتابعة تنفيذها.

-         الإشراف والأعداد للندوات والمؤتمرات وورشات العمل التي تعقدها الوزارة بالتنسيق والترتيب مع الجهات ذات الاختصاص.

-         توعية المجتمع بالدور والرسالة الايجابية التي تقوم بها الوزارة من خلال إصدار نشرة أو مجلة تتحدث عن انجازات الوزارة الأمر الذي يساهم في كسب التأييد للوزارة ودورها الريادي.

-         تطوير وتعديل وتفعيل البرامج والخدمات التي تقدم للجمهور من خلال وضع آلية تعرض على الدوائر ذات الاختصاص تنسجم ومتطلبات الجمهور.

-         تطوير الاتصالات بالمؤسسات الأجنبية لإيجاد الدعم لمشاريع الوزارة في المجالات التي يقرها الوزير.

-         تعزيز نظام الاتصال الفعال بين المستويات الإدارية في الوزارة لتنمية العمل بروح الفريق.

-         تعزيز علاقات الشراكة والتعاون والتكامل بين الوزارة والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية ووسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة.

 

ثانيا- مهام دائرة الأعلام

-         إجراء البحث والاستطلاع للتعرف على اتجاهات الجمهور وآراؤه نحو الوزارة وأداؤها.

-         خلق علاقة متينة بين وسائل الأعلام المختلفة.

-         إصدار النشرات والمطبوعات والتقارير الإخبارية.

-         إعداد المادة الإعلامية الخاصة بالصفحة الالكترونية للوزارة بالتنسيق مع الإدارة العامة للحاسوب وباقي الإدارات.

-         إصدار دليل الوزارة يتضمن الوثائق المطلوبة من الدوائر التي تقدم خدمات للمواطنين.

-         تنظيم المؤتمرات الصحفية والمقابلات واللقاءات الإعلامية.

-         دعوة الإعلاميين لتغطية أنشطة الوزارة.

-         تغطية الاجتماعات واللقاءات التي يعقدها مسئولو الوزارة مع كافة الجهات.

 

 
 
 
 
 
وزارة الداخلية الفلسطينية 2012 ©
);