دولــــة فـلـسطيـن
وزارة الـداخـلـيــة
State of Palestine
Ministry of Interior



وحدة الشكاوى

معلومات عامة عن وحدة الشكاوى :-

 

1.    تتبع الوحدة للوزير مباشرة .

2.    تتبع الوحدة فنياً للإدارة العامة للشكاوى في رئاسة الوزراء ويتولى ادارتها موظفاً وفق التدرج الوظيفي من   4 C-A.

3.    وتتبع للوحدة دائرتين هما الشكاوى و التنسيق والمتابعة .

 

الخدمات التي تقدمها هذه الوحدة :

 

1.    بحث ودراسة الشكاوى المقدمة للوحدة .

2.    الاستفسارات الداخلية والخارجية من الموظفين أو المواطنين .

3.    إستقبال ومتابعة شكاوى المواطنين المتعلقة بأداء الوزارة وموظفيها .

4.    استقبال ومتابعة شكاوى الموظفين في الوزارة المتعلقة في العمل .

5.    التنسيق والتعاون مع الادارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء .

6.    التنسيق والتعاون مع وحدات الشكاوى في الوزارات والمؤسسات .

 

الدوائر التابعة لهذه الوحدة :

 

دائرة الشكاوى .

دائرة التنسيق والمتابعة .

 

 

معلومات عن الوحدة :-

 

1.    متابعة ورصد كل ما له علاقة في موضوع الشكاوى في الوزارة  لتقديم التوصيات والمقترحات للجهات ذات الاختصاص للوزارة .

2.    تخطيط وإدارة النشاطات والمهام المتعلقة بمدراء الدوائر التابعة لها ، وقياس الاداء الفني والوظيفي للمدراء

3.    دراسة الشكاوى المقدمة للدائرة وتحويلها لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات المناسبة .

4.    توثيق وارشفة الشكاوى المقدمة للدائرة .

5.    مراسلة المعنيين بالأمر  حول الشكاوى المقدمة .

 

الخدمات التي تقدمها وحدة الشكاوى :

 1.    الشكاوى التي ضد وزارة الداخلية .

2.    الشكاوى المتعلقة بمتابعة تنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضد الوزارة .

3.    الشكاوى المقدمة من مؤسسات المجتمع المدني المتعلقة بأداء الوزارة