• فلسطين تشارك في مؤتمر الهجرة الأورومتوسطية

  • فلسطين تشارك في مؤتمر الهجرة الأورومتوسطية

     شارك وفد فلسطيني في مؤتمر الهجرة الأورومتوسطية الذي انعقد في باريس في الفترة من 27-28  شباط  2013 حيث حضر المؤتمر وفود من جنوب المتوسط وكذلك متحدثين من دول الاتحاد الأوروبي.

     وقد مثل فلسطين في المؤتمر وكيل مساعد الأحوال المدنية والجوازات بوزارة الداخلية هاني عياد ونائب مدير عام الإقامات وشؤون الأجانب بوزارة الداخلية صقر سليمان ومدير عام التشغيل بوزارة العمل سامر سلامة .

        وتناول المؤتمر موضوع الهجرة الشرعية وآليات تعزيز التعاون بين دول جنوب المتوسط ودول الاتحاد الأوروبي في مجال العمالة وإيجاد قنوات للهجرة الشرعية .

        هذا وناقش المؤتمر عدد من القضايا الرئيسية التي تتعلق بالهجرة الشرعية من أهمها، هجرة العمالة في ظل الربيع العربي وما تلاه من أزمات اقتصادية والعمل على تحديد الأرضية المشتركة المحتملة للتعاون في مجال هجرة اليد العاملة، تقييم وتوقعات الإدارة الجيدة لهجرة اليد العاملة على المستوى الوطني والإقليمي وبين الشمال والجنوب، تحليل ومتابعة تدفقات هجرة اليد العاملة وأداء سوق العمل والعلاقة بينهما ، سوق العمل وإدارة هجرة اليد العاملة بالممارسة وإعطاء أمثلة عما هو قائم بغرض تعزيز تبادل المعلومات بين دول الاتحاد الأوروبي وجنوب المتوسط.

        وقد تخلل هذه الجلسات تشكيل مجموعات عمل لمناقشة القضايا المطروحة كما قام   ممثلي الوفود المختلفة بمداخلات حول هذه القضايا .

        وأكد المؤتمر على ضرورة التعاون بين الدول المشاركة على كافة المستويات الثنائية والإقليمية والجماعية في مجال إيجاد فرص عمل للخريجين والبحث عن أسواق بديلة في للتقليل من حجم البطالة في دول جنوب المتوسط؟. 

     

 
 
 رجوع  
 
 
 
وزارة الداخلية الفلسطينية 2012 ©
);