• الداخلية تشارك في أعمال المؤتمر الفلسطيني الأول للحكومة الالكترونية

  • الداخلية تشارك في أعمال المؤتمر الفلسطيني الأول للحكومة الالكترونية

    شارك مدير عام الإدارة العامة للحاسوب المهندس محمد التميمي في أعمال المؤتمر الأول للحكومة والخدمات والالكترونية المنعقد في جامعة بيرزيت تحت رعاية دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض وذلك يوم الأربعاء الموافق 27-6-2012.

    بين التميمي أننا نتطلع في وزارة الداخلية نحو الوصول إلى حكومة الكترونية وخدمات الكترونية، مبينا أن الوزارة تحوي أدق سجلات المواطنين وتقدم خدمات للمواطنين منذ الولادة حتى الوفاة. أكد التميمي أن هناك معلومات خاصة تربط 18 مديرية بشكل امن وسريع وهناك 4 مراكز طباعة للجوازات كما اكد أن هناك ربط بين وزارة الداخلية والعديد من المؤسسات مشيرا إلى التجارب الناجحة في الربط الالي مع وزارة النقل والمواصلات لتأمين معلومات دقيقة لرخص السائقين والسيارات وتم ربطها مع الشرطة لتسجيل المخالفات المرورية وكذلك نظام الربط مع المعابر لتأمين معلومات دقيقة لتسجيل المسافرين عبر معبر الكرامة.

    بين التميمي أن وزارة الداخلية أطلقت البوابة الالكترونية الخاصة بها والتي ستقدم خدمات للمواطنين والمؤسسات وكذلك الاستعلام عن المعاملات كما تم تفعيل الرسائل النصية ليتم ربطها مع المعاملات المقدمة للاستعلام كما تحدث عن العديد من الأمور الموجودة على الموقع الالكتروني مثل نماذج الطلبات والإرشادات والشكاوي وغيرها من لأمور وكيفية الاستفادة منها.

 
 
 رجوع  
 
 
 
وزارة الداخلية الفلسطينية 2012 ©
);