دولــــة فـلـسطيـن
وزارة الـداخـلـيــة
State of Palestine
Ministry of Interior
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تسلم الدفاع المدني تجهيزات فريق فلسطين للتدخل والاستجابة


تاريخ النشر 29/04/2018

تم اليوم في مقر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في وزارة الخارجية والمغتربين تسليم الدفاع المدني الفلسطيني زي خاص ومعدات تستخدم لعمليات البحث والإنقاذ عند المشاركة في  المهمات الإغاثية والإنسانية في الدول ذات الاحتياج التي تتعرض إلى أزمات وكوارث طبيعية وغيرها؛ وذلك كجزء من عمله ضمن الفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجلة الذي ترأسه الوكالة الفسطينية للتعاون الدولي.

جاء ذلك خلال حفل أقامته الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي- وزارة الخارجية والمغتربين بحضور الشركاء المعنيون، حيث قام وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. تيسير جرادات بتسليم هذه التجهيزات إلى مدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار ، بحضور وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور والعميد محمود صلاح الدين مدير وحدة العلاقات العربية والتعاون الدولي ومدير مكتب المركز الوطني للانتربول- فلسطين، وسفير بولندا لدى فلسطين الكسندرا مكايب وعدد من الشخصيات الفلسطينية والبولندية.

ويأتي هذا الحفل تنفيذاً للاتفاقية التي وقعتها الوكالة الفلسطينية مع مكتب الممثلية البولندية في فلسطين العام الماضي والتي تتضمن دعم وبناء قدرات الفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجلة من خلال دعم فريق الدفاع المدني بالمعدات والأدوات اللازمة لعمله حيث قال مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري أن الوكالة قامت على مدار الأشهر الماضية بالعمل مع الحكومة البولندية لتأمين هذه التجهيزات الأساسية، بالإضافة إلى تدريب الكادر المتخصص من خلال مدربين بولنديين من أصحاب الخبرة والتجربة. مضيفاً أن الفترة القادمة ستشهد عدداً من التدخلات الإغاثية والإنسانية في عدد من المناطق في العالم من خلال هذا الفريق.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي إن هذه الخطوة ستساهم في تمكين فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة، وتعزيز مكانته التخصصية ضمن الفرق الدولية التي ستتعامل مع حالات الكوارث وغيرها، مشيداً بالتنسيق عالي المستوى بين كافة الجهات الشريكة.

بدوره شكر وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور سفيرة بولندا لدى دولة فلسطين على دعم بلادها للفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجلة كما واشاد بدور الفريق في تقديم الاغاثة والمساعدة للدول الشقيقة والصديقة برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، كما ونقل شكر دولة رئيس الوزراء ووزير الداخلية د.رامي الحمد الله لجمهورية بولندا على الدعم  المستمر والشراكة الدائمة مع دولة فلسطين .

من ناحيتها أعربت سفيرة جمهورية بولندا لدى دولة فلسطين الكسندرا مكاييب عن سرورها بتقديم الدعم للفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجلة، كما واشادت بدور الفريق وبدور الوكالة الفلسطينية برئاسة هذا الفريق، وأكدت بأن هذا الدعم هو بداية التعاون مع الفريق الفلسطيني وتعزيز للعلاقات البولندية الفلسطينية .