دولــــة فـلـسطيـن
وزارة الـداخـلـيــة
State of Palestine
Ministry of Interior
وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور يفتتح قاعة غرفة العمليات في مديرية الدفاع المدني،


تاريخ النشر 18/09/2017

نيابة عن دولة رئيس الوزراء / وزير الداخلية الدكتور رامي الحمد الله ، قام وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور بافتتاح غرفة للعمليات والطوارئ بمديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة بحضور اللواء الركن يوسف نصار والسيد بيتر هولسبيرغ نائب مدير برنامج الأغذية العالمي وممثلي الدول المانحة.
وفي كلمته نقل تحيات دولة رئيس الوزراء ، وزير الداخلية ، رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني د. رامي الحمد لله .
وقال إن تدشين غرفة العمليات والطوارئ في المحافظة يشكل نقله نوعية في رفع كفاءة وقدرات جهاز الدفاع المدني في عمليات التحكم والتواصل والتنسيق بين مراكز الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة من جهة وبين مختلف غرف عمليات الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية والأهلية الشريكة في المجلس الأعلى للدفاع المدني .
وأشار إلى ان تأمين سرعة وسهولة التواصل والتنسيق بين الجهات المعنية يسهم بشكل فعال في سرعة الاستجابة لنداءات الاستغاثة وعمليات الانقاذ سواء للأرواح أو للممتلكات العامة والخاصة أو عند حدوث كوارث بمختلف أنواعها.
وقال : (تنبع أهمية افتتاح هذه القاعة وتدشين غرفة العمليات والطوارئ لتزامنها مع اقتراب حلول فصل الشتاء وما يلزم من استعدادات لمواجهة أي طارئ).
وتوجه منصور بالشكر الجزيل للسيدة دانيي اون مديرة برنامج الأغذية العالمي على جهودها لدعم الدفاع المدني المتمثلة بافتتاح ثلاث غرف للعمليات والطوارئ في محافظات الخليل، وقلقيلية ، رام الله والبيرة ، هذا بالإضافة إلى دعمها لجهاز الدفاع المدني بمجالات عديدة منها تقديم المعدات ، ودعم مشروع تطوير تكنولوجيا المعلومات لإدارة المخاطر ودعم المتطوعين في صفوف الدفاع المدني.
كما توجه ببالغ الشكر والتقدير لقيادة وكوادر جهاز الدفاع المدني وكافة العاملين فيه على جهودهم وتضحياتهم من أجل حماية وإنقاذ الأرواح والممتلكات في أصعب الظروف وبإمكانيات متواضعة مقارنة بباقي الدول ، عدا عن تعقيدات الاحتلال والعقبات التي يضعها لإعاقة عمل طواقم الدفاع المدني وعدم تمكنهم في بعض الأحيان من الاستجابة في الوقت المناسب.
وأشار اللواء منصور الى أن جهود هذا الجهاز لم تتوقف عند حدود دولة فلسطين وإنما امتدت ليساهم في إطفاء الحرائق التي اندلعت في الدول المجاورة ،
وأضاف ان فريقا من الدفاع المدني وبتوجيهات من فخامة السيد الرئيس محمود عباس وبتعليمات دولة رئيس الوزراء وزير الداخلية د. رامي الحمد الله سيتوجه في الأيام القليلة القادمة للمشاركة في عمليات الإنقاذ في منطقة الكاريبي.
وتوجه بالشكر والتقدير لكافة الشركاء في المجلس الأعلى للدفاع المدني من مؤسسات القطاع العام والخاص.
وبارك اللواء منصور لجهاز الدفاع المدني ولأهلنا في محافظة رام والله والبيرة بهذا الانجاز ، الذي تحقق بفضل دهم برنامج الأغذية العالمي ممثلاً بالسيدة دانييلا أون ، سواء لهذا المشروع أو لغيره من أشكال الدعم المختلفة وهذا الدعم يسهم في بناء وتطوير كفاءة وأداء مؤسسات دولة فلسطين تمهيداً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس استناداً لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.
وأعرب اللواء منصور عن أمله باستمرار الدعم من قبل كافة الشركاء والأصدقاء الدوليين لجهاز الدفاع المدني لكي يستطيع القيام بواجباته الإنسانية للمواطنين والمقيمين عل أراضي دولة فلسطين.