• مركز خدمات الجمهور
  • 138

الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

نبذة عن الإدارة

تعتبر الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام من الإدارات المساندة في وزارة الداخلية، وهي نافذتها التي تطل منها على الجمهور، وتتمثل مهمتها الرئيسية في تعريف المجتمع الفلسطيني بالوزارة والدور الذي تقوم به مدنيًا وأمنيًا، وبناء وتطوير علاقة الوزاة بالمجتمع الخارجي والمؤسسات المحلية والدولية. تتكون الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام من أربعة دوائر هي؛ دائرة العلاقات العامة، ودائرة الإعلام، دائرة الاتصال والتواصل، ودائرة البروتوكول.

 

الهدف الرئيسي للإدارة

نشر رسالة الوزارة والتعريف برؤيتها، وتحقيق المعرفة والوعي والشراكة المجتمعية وكسب ثقة المواطنين.

 

المهام الرئيسية للإدارة

1.     نشر خطط وسياسات الوزارة.

2.     إطلاع صناع القرار على توجهات الرأي العام بشكل مستمر.

3.     إطلاع الجمهور على مختلف نشاطات وإنجازات الوزارة من خلال المواد الإعلامية اللازمة.

4.     تطوير العلاقات مع المؤسسات الحكومية الشريكة والمجتمع الأهلي والمدني والمؤسسات الدولية.

5.     العمل على خلق اتجاهات إيجابية لدى الجمهور وكسب ثقته ودعمه و تفاعله.

6.     بناء العلاقات مع وسائل الإعلام المختلفة والتنسيق معها وتسهيل تغطيتها لنشاطات الوزارة.

7.     متابعة وسائل الإعلام المختلفة ورصد وتحليل توجهاتها فيما يتعلق بالوزارة.

8.     استقبال الوفود الزائرة والمشاركة في إعداد وترتيب برامج الزيارات حسب الأصول.

9.     المشاركة في إعداد وتنظيم الندوات والمؤتمرات والتنسيق مع الجهات المختلفة.

10.    إعداد وتنفيذ برامج ونشاطات مجتمعية تسهم في تطوير العلاقت مع الجمهور.

11.     تعزيز العلاقات بين موظفي الوزارة وتهيئة الأجواء الإيجابية في العمل، وتعميق شعور الانتماء والمسؤولية الفردية لدى الموظفين في سبيل تحقيق أهداف الوزارة.

12.      الإشراف على الموقع الالكتروني للوزارة وتغذيته بالأخبار الصحفية والمعلومات المحدثة مما يعزز التواصل مع الجمهور.

13.     ضمان التواصل الفعّال عبر ادوات التواصل المتاحة لتسهيل حصول المواطنين على المعلومات والخدمات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ونظام الاتصال الموحد،     والمنصة التفاعلية، وشاشات العرض في قاعات الاستقبال في المديريات.

14.   دعم ومساندة إدارات ووحدات الوزارة في تنظيم الأنشطة والفعاليات وورشات العمل.