نبذة عن الإدارة
تم تأسيس الإدارة العامة لديوان الوزارة والأرشيف منذ تأسيس وزارة الداخلية، وتحتوي ثلاث دوائر؛ دائرة التوثيق والمعلومات، دائرة الأرشيف، دائرة الاستيعاب والتوزيع)، وتعمل الإدارة على أرشفة وتوثيق المدخلات والمخرجات (رسائل، مبعوثات، طرود) من كافة الإدارات والوحدات ومتابعة إرساليات الوزارة الداخلية والخارجية.
الهدف العام للإدارة
القيام بمهام الإدارة وتقديم الخدمات بالوقت المحدد وبكفاءة وفاعلية عالية.
المهام الرئيسية للإدارة
دائرة الاستيعاب والتوزيع: استقبال كافة الرسائل والطرود الداخلية والخارجية وتدقيقها وفرزها وتصنيفها وإرسالها لجهات الاختصاص بعد التوثيق.
دائرة التوثيق والمعلومات: استقبال كافة المدخلات الداخلية والخارجية من دائرة الاستيعاب والتوزيع وتوثيقها وفق القوانين الناظمة.
دائرة الأرشيف: استقبال مخرجات التوثيق وأرشفتها الكترونيًا ويدويًا، وإرسالها لدائرة الاستيعاب والتوزيع من أجل إرسالها لجهات الاختصاص وفق القوانين الناظمة.