نبذة عن الإدارة
تم تأسيس الإدارة العامة للشؤون الإدارية عام 2006 عند إقرار أول هيكيلية لوزارة الداخلية وفصل الشؤون الإدارية عن الشؤون المالية، وتتكون الإدارة من الدوائر التالية: شؤون الموظفين، والتدريب، والمستودعات، والخدمات العامة للحركة، والإنشاءات والصيانة.
الهدف العام للإدارة
توفير احتياجات وزارة الداخلية من العنصر البشري، والاحتياجات التدريبية، واللوجستيات، بكفاءة وفاعلية عالية، بما يتفق وأهداف الوزارة.
المهام الرئيسية للإدارة
1. توفير العنصر البشري ذي الكفاءة لوزارة الداخلية.
2. تحديد الاحتياجات التدريبية للوظفين وعمل الدورات اللازمة.
3. تحديد وتوفير الاحتياجات اللوجستية لوزارة الداخلية.
4. متابعة وضبط دوام الموظفين، وأمورهم الإدارية، واستحقاقاتهم الوظيفية.
5. القيام بكل أعمال الصيانة التي تحتاجها الوزارة.
6. متابعة وصيانة سيارات الحركة.
7. عمل جميع المراسلات والتعاميم والقرارات الداخلية الخاصة بكل ما يتعلق بعمل الوزارة.