• مركز خدمات الجمهور
  • 138

وحدة الشكاوى

نبذة عن الوحدة

تأسست وحدة الشكاوى عام 2009 وذلك بناءً على نظام الشكاوى رقم 6 لسنة 2009 والذي تم تعديله بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 2016، وتعمل على استقبال ومتابعة ومعالجة الشكاوى الواردة إلى الوحدة،  والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. تتكون الوحدة من دائرة المتابعة  والتنسيق ودائرة التوثيق والأرشيف والاستقبال.

 

الهدف  العام للوحدة

ضبط العمليات الخاصة بالشكاوى، بما يعزز ثقة المواطن بعمل الوحدة ويساهم بالارتقاء بمستوى جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

 

المهام الرئيسية للوحدة

1.     متابعة الشكاوى التي تقدم على الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية.

2.     متابعة الشكاوى المتعلقة بمتابعة تنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضد الوزارة.

3.     متابعة الشكاوى المقدمة من مؤسسات المجتمع المدني المتعلقة بأداء الوزارة.

4.     تستقبل الوحدة شكاوى من لأشخاص المعنويين والاعتباريين على المؤسسة الأمنية.

5.     بحث ودراسة الشكاوى المقدمة للوحدة.

6.     الإجابة على الاستفسارات الداخلية والخارجية من الموظفين أو المواطنين.

7.     استقبال ومتابعة شكاوى المواطنين المتعلقة بأداء الوزارة وموظفيها.

8.     التنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء.

9.     التنسيق والتعاون مع وحدات الشكاوى في الوزارات والمؤسسات الأمنية.