وحدة الشكاوى
معلومات عامة عن وحدة الشكاوى :-
1. تتبع الوحدة للوزير مباشرة .
2. تتبع الوحدة فنياً للإدارة العامة للشكاوى في رئاسة الوزراء ويتولى ادارتها موظفاً وفق التدرج الوظيفي من 4 C-A.
3. وتتبع للوحدة دائرتين هما الشكاوى و التنسيق والمتابعة .
الخدمات التي تقدمها هذه الوحدة :
1. بحث ودراسة الشكاوى المقدمة للوحدة .
2. الاستفسارات الداخلية والخارجية من الموظفين أو المواطنين .
3. إستقبال ومتابعة شكاوى المواطنين المتعلقة بأداء الوزارة وموظفيها .
4. استقبال ومتابعة شكاوى الموظفين في الوزارة المتعلقة في العمل .
5. التنسيق والتعاون مع الادارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء .
6. التنسيق والتعاون مع وحدات الشكاوى في الوزارات والمؤسسات .
الدوائر التابعة لهذه الوحدة :
دائرة الشكاوى .
دائرة التنسيق والمتابعة .
معلومات عن الوحدة :-
1. متابعة ورصد كل ما له علاقة في موضوع الشكاوى في الوزارة لتقديم التوصيات والمقترحات للجهات ذات الاختصاص للوزارة .
2. تخطيط وإدارة النشاطات والمهام المتعلقة بمدراء الدوائر التابعة لها ، وقياس الاداء الفني والوظيفي للمدراء
3. دراسة الشكاوى المقدمة للدائرة وتحويلها لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات المناسبة .
4. توثيق وارشفة الشكاوى المقدمة للدائرة .
5. مراسلة المعنيين بالأمر حول الشكاوى المقدمة .
الخدمات التي تقدمها وحدة الشكاوى :
1. الشكاوى التي ضد وزارة الداخلية .
2. الشكاوى المتعلقة بمتابعة تنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضد الوزارة .
3. الشكاوى المقدمة من مؤسسات المجتمع المدني المتعلقة بأداء الوزارة