دولــــة فـلـسطيـن
وزارة الـداخـلـيــة
State of Palestine
Ministry of Interior
وكيل وزارة الداخلية يفتتح دورة تدريبية في التسجيل في الحكومة الالكترونية


تاريخ النشر 21/04/2021

 

افتتح وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب دورة تدريبية في  التسجيل في الحكومة الالكترونية ضمن نظام الدخول الموحد الخاص بمنظومة الخدمات الحكومية الالكترونية (حكومتي).

اشار حرب ان هذه الدورة تهدف الى  تطوير الخدمات الحكومية وتوحيد المعايير التي على أساسها يتم توفير الخدمة للجمهور مما يوفر عليه الجهد و الوقت و المال، يأتي هذا ضمن مساعي الحكومة الفلسطينية لتكون في مقدمة الدول الكترونيا و  مساندة التوسع المتواصل في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال التنظيم السليم لهذا القطاع في ظل الثورة التكنولوجية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

نظمت هذه الدورة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبتنفيذ من شركة إكسبرت و استهدفت موظفي الاحوال المدنية في مديريات وزارة الداخلية المتوزعة في المحافظات.

من جهته اشار رئيس فريق مشروع  الدفع الالكتروني الحكومي في وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات عن وجود 1420 خدمة الكترونية سيتم إطلاقها  قريبا تمت جميعها بعقول فلسطينية دون الاستعانة بأي طرف خارجي.

في ذات السياق اشار مدير مشروع الدفع الالكتروني الحكومي امجد بشناوي الى ان قدرة المواطنين للدخول الى بوابة التسجيل الموحد هي الخطوة الاولى من نوعها للمضي قدما نحو تطوير الحكومة الالكترونية .

حضر الافتتاح مدير عام الادارة العامة للاحوال المدنية ناصر الشرباتي و مدير عام الحاسوب اكثم نمورة